الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

[ موقع البطاقة الدعوي ] دعاء الاستخارة

إذا لم تظهر الورقة اضغط هنا
دعاء الاستخارة


   
دعاء الاستخارة
اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به
رواه البخاري

حكمة مشروعية الاستخارة , هي التسليم لأمر الله , والخروج من الحول والطول , والالتجاء إليه سبحانه , للجمع بين خيري الدنيا والآخرة , ويحتاج في هذا إلى قرع باب الملك سبحانه وتعالى , ولا شيء أنجع لذلك من الصلاة والدعاء , لما فيها من تعظيم الله , والثناء عليه , والافتقار إليه قالا وحالا ، ثم بعد الاستخارة يقوم إلى ما ينشرح له صدره .

- قال الشيخ ابن باز رحمه الله : المشروع للمسلم إذا صلى صلاة الاستخارة ، أن يدعو بعد السلام منها .- قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : دعاء الاستخارة بعد السلام .- قال علماء اللجنة الدائمة : دعاء الاستخارة يكون بعد التسليم من صلاة الاستخارة .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق